أحتفالية الاسبوع الاقليمي للتحصين ويوم الصحة العالمي في مؤسسة ام اليتيم

بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة ام اليتيم اقام قسم تعزيز الصحة في مدينة الطب التابعة لوزارة الصحة احتفالية بمناسبة الاسبوع الاقليمي الثاني للتحصين (24-30) نيسان وذلك يوم الاربعاء الموافق السابع والعشرين من نيسان الجاري على قاعة المؤسسة وبحضور ممثلين عن وزارة الصحة والمركز الصحي النموذجي في مدينة الحرية وبعض المدارس ومنظمات المجتمع المدني في المدينة والاهالي والنساء (الامهات) المعنيات بموضوع الاحتفالية.

 

وقد احتوى برنامج الاحتفالية على  القاء كلمات عن قسم تعزيز الصحة القاها الدكتور عماد بليبل وكلمة حول اللقاحات وكلمة ترحيبية من مؤسسة ام اليتيم كما قدمت عدد من المحاضرات عن اللقاحات وعن الصحة العامة وعن الصحة في الاسلام ساهمت خلالها النساء بالمداخلات والاسئلة من واقع تجربتهن في تربية الطفل وفي الاسرة وقد عرضت اثناء الاحتفالية عدد من افلام التوعية.

وقد اقيمت ورشة رسم للاطفال على هامش الاحتفالية شارك بها تلاميذ من مدرسة (متوسطة العدالة) وايتام مؤسسة ام اليتيم وقد كان لهذه الفعالية اهمية كبيرة بتعريف الاطفال اهمية النظافة والاهتمام بالبيئة ودور اللقاحات والتعبير من خلال الرسم عن فهمهم بهذا الموضوع وقد اجريت مسابقة لافضل رسم وقد فازت ثلاث رسوم لثلاثة اطفال.

وقد شاركت فرقة الوارثين للفنون بتقديم مقطع تمثيلي عن اهمية التلقيح وضرورة اهتمام الام والاسرة به. وقد اعقب تلك الفقرة ختام الاحتفال بتقديم الهدايا للاطفال الفائزين بمسابقة الرسم والفتيات المشاركات بالتمثيل كما كرمت الامهات اللواتي يحملن جداول التلقيح لاطفالهن, وانتهت الاحتفالية بتقديم المرطبات للحضور والفاكهة للاطفال.

ان مؤسسة ام اليتيم تسعى لتعزيز التعاون المشترك مع مؤسسات الدولة خاصة في مجال رفع مستوى وعي المجتمع بحقوقه وواجباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top