الاجتماع الدوري الثاني لمشروع تعزيز الديمقراطية مابعد الانتخابات مع البرلمانيات العراقيات

عقد يوم الثلاثاء الموافق 9/11/2010  الاجتماع الدوري الثاني مع البرلمانيات العراقيات الجدد الذي ينظمه المعهد العراقي تشاركه مؤسسة ام اليتيم في التنفيذ حيث ترأس رئيسة المؤسسة الاجتماعات كما تشرف المؤسسة على  جدول اعمال الاجتماعات. وقد استضاف الاجتماع الثاني كل من النائبين الاستاذ حميد مجيد موسى  للحديث عن محور ( تعديل النظام الداخلي للمجلس ) كما استضاف النائب فرياد راوندوزي الذي تحدث عن (أليات الرقابة في لجنة الامن والدفاع)

 

وقد كان الدكتور معتز العباسي (مستشار وزير الدولة لشؤون مجلس النواب) المحاضر عن المحور الاول  (آليات الرقابة في اللجان الدائمة للمجلس) في حين قدمت الدكتورة ميادة الحجامي (مدير عام دائرة البحوث والتطوير في مجلس النواب) بحث عن المحور الثاني (تعديل النظام الداخلي للمجلس).

وقد حضر عدد من السيدات عضوات المجلس السابقات  اللواتي تحدثن عن خبرتهن السابقة والتحديات التي واجهتهن كما حضرت المديرة التنفيذية للمعهد العراقي.

كما حضر عدد من السيدات العضوات الجدد من المحافظات  والقوائم المختلفة للاستفادة من محاور الاجتماعات التي اعدت لدعم مشاركتهن السياسية.

من الجدير بالذكر ان مؤسسة ام اليتيم تشارك في تنفيذ هذا المشروع ضمن برنامج من 4 مشاريع للمؤسسة لدعم مسيرة الديمقراطية في العراق.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top