الاحتفالية الختامية لفعاليات العطلة الربيعية لايتام مؤسسة ام اليتيم

 
لم يبق الا يومين على نهاية العطلة الربيعية  وكان لابد من استغلال الايام الاخيرة بعد ان قمنا بتأجيل رحلتنا الى النجف الاشرف الى اعياد الربيع القادمة.
الاحد الموافق 27/2/2011 :- تلقى الاطفال محاضرة اخلاقية استعدادا للعودة الى الدراسة من قبل الشيخ علي الذي اثار الحوار مع الاطفال وبين لهم اهمية الالتزام بالاخلاق واحترام الكبار مع الاحتفاظ بحقوق اللعب والتعليم.
ثم جاء بعد المحاضرة دور التدريب الرياضي والاستعداد للمشاركة في مباراة في احتفالية نهاية العطلة اذ قام المدرب بزيادة ساعات التدريب على كرة المنضدة من اجل ترشيح ثنائيين من الاولاد والبنات لغرض اقامة جولات من مباراة الاحتفالية النهائية وقد تم اختيار الثنائيين من الاولاد (حسين وامجد) وتنائيين من البنات هن (مريم وهالة) كأفضل الثنائيات في اتقان مهارة  اللعبة.

 

وفي نفس اليوم وعلى هامش التدريب الرياضي كانت تجرى التدريبات الاخرى على المسرحية  وانشاد  القصائد التي سيتم تقديمها في الاحتفالية كما تم اختيار الافضل من كافة الانشطة التي تم ممارستها في ايام العطلة لاجل تقديم المكافئات والهدايا التشجيعية.
الاثنين الموافق 28 /2/2011: يوم الاحتفالية الختامية لفعاليات العطلة الربيعية وقد تم استعداد ادارة برنامج كفالة وتنمية اليتيم لتكون الاحتفالية مناسبة لتنمية القدرات ومراجعة الاهتمامات الخاصة بالايتام . وقد بدأ الاحتفال بقراءة ايات من القرآن الكريم من قبل الطفل (مؤمل) الذي تم تدريبه من قبل مدرس اللغة العربية  (استاذ عباس) الذي التحق مؤخرا للعمل في البرنامج وكان عريفا للحفل.

ثم القيت كلمة من قبل ادارة البرنامج شجعت فيها الاطفال على ابراز كفائتهم وان يبدو آرائهم حول فعاليات العطلة وان يعبروا عن احتياجاتهم ورغباتهم. ثم تقدمت فرقة الوارثين لانشاد قصيدة  في حب الامام الحسين (ع).

عرضت الفرقة بعدها مسرحية بعنوان (الحمامة والغراب) شارك بها عدد من ايتام البرنامج

اعلن بعدها عن الجولة الاولى من مباراة كرة المنضدة بين ثنائي البنات (مريم وهالة) فازت (هالة) في هذه الجولة وسط تصفيق وتشجيع باقي الاطفال, بعدها كانت الجولة الثانية من قبل ثنائي الاولاد (حين وامجد) وقد فاز (حسين) تابعت الجولة الاخيرة من قبل الثنائي الفائز (هالة وحسين) وقد فاز (حسين) وسط هتاف وتصفيق الاطفال وفرحهم الغامر  ود حصل حسين على جائزة المباراة.

قام بعدها عريف الحفل بادارة فقرة المحاورة والاسئلة مع الاطفال كما بدأت بعدها فقرة تقييم اعمال الاطفال وتضمنت:
اعلان افضل نبته تم زراعتها ضمن ورشة تعليم الزراعة
اعلان افضل زهرة تم صناعتها من قبل الاطفال ضمن ورشة تعليم صناعة الزهور
اعلان افضل الاطفال من حيث المواضبة والالتزام والنظافة والهدوء وغيرها من الاخلاقيات المحمودة
وقد تم تكريم عدد من الاطفال وقد تم ختام الاحتفالية وسط فرح الاطفال ومرحهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top