النشاط المدني الرابع

بدأت مؤسسة ام اليتيم في 19 /12 /2010 بحملة  لغرض ايصال صوت سكان مدينة الحرية الى مجلس المحافظة بالاحتجاج على قلة تلقي الخدمات وتردي الظروف البيئية  وتحول المحلات الى مكبات  نفايات وحاجة الشوارع الفرعية الى اكساء ومعاناة الاهالي من الحفريات وتجمع مياه الامطار وعدم وجود خدمة الصرف الصحي في عدد من المحلات. وقد شملت الحملة جمع تواقيع الاهالي لطلب فصل مدينة الحرية عن بلدية الشعلة لتكون لها بلديتها المستقلة  اذ يوقع الاهالي في فولدر يبين بالصور احوال مدينة الحرية اذا ماقورنت بمدينة الشعلة التي تتلقى احسن الخدمات ولها الاولوية من اهتمام البلدية.

 

وقد كان من ضمن الحملة تسليط الضوء اعلاميا على معاناة الاهالي في الحرية ولذا فقد استضافت المؤسسة مراسلة قناة الحرة  للحديث ولتصوير الواقع المتردي في ازقة المدينة  . وقد قام الاهالي بشرح معاناتهم ورغبتهم الشديدة بفرز المدينة وتحويلها الى ناحية لتحضى بتخصيصات مالية تتيح لها تحسين الخدمات . وقامت القناة بعرض  جولتها في المدينة في اليوم التالي ضمن نشرة الاخبار الرئيسية بتاريخ 23/12/2010

وقد كان الاقبال كبيرا على  التوقيع والمشاركة في الحملة من قبل الاهالي كما ان الحملة عمل فيها اضافة الى فريق المؤسسة منظمات اخرى في المدينة وساعد فيها شيوخ الجوامع ومسؤولي الدوائر في المدينة  اذ تنوي المؤسسة الى جمع 10 آلاف توقيع . كما وفر الفوج الثالث في وزارة الدفاع المسؤول عن حماية المنطقة الحماية الكافية والتسهيلات لانجاز الحملة.


ان مؤسسة ام اليتيم تشكر كل من تعاون وشارك في الحملة  مساهما في خدمة مدينته وتطويرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top