تقرير عن الدورة الثالثة لتعليم اللغة الانكليزية والكومبيوتر لأيتام جمعية أم اليتيم

تقرير عن الدورة الثالثة لتعليم اللغة الانكليزية والكومبيوتر لأيتام جمعية أم اليتيم

باشرت جمعية أم اليتيم بتاريخ 1/8/2009 بالدورة التدريبية الثالثة للأيتام الذين بلغ عددهم الكلي (46) يتيماً تشمل الدورة تعليم الكومبيوتر للأيتام بأعمار (11-13) سنه وقد كان عددهم(20) يتيما (ذكور (12) وإناث (8) ) وبإشراف مسؤولة القسم السيدة إخلاص وهي إحدى الأرامل المنتسبات إلى الجمعية أما تعليم اللغة الإنكليزية لـ(26) يتيما تراوحت أعمارهم (6 – 10) سنوات ذكور (11) و إناث (15) وبإشراف مسؤولة القسم السيدة هالة وهي أيضا إحدى الأرامل المنتسبات إلى الجمعية  وقد قامت السيدة بيداء بمساعدة كلا القسمين وهي إحدى منتسبات الجمعية وأراملها وقد كان هذا النشاط ضمن البرنامج الصيفي للجمعية و بالتعاون مع جامع وحسينية سيد الأحرار (عليه السلام) حيث أبدى القائمون عليها مساعدتهم بتوفير القاعات لإقامة الدورة للفترة من 1/8/2009 والى غاية 30/8/2009. 

 
 
 
 

وفي ختام الدورة أقامت جمعية أم اليتيم حفل اختتام دورتي اللغة الانكليزية والحاسوب للأطفال بتاريخ 3/9/2009 في قاعة جامع و حسينية سيد الأحرار(ع). وقد حضر الحفل الأيتام المشاركين في الدورتين وذويهم وعدد من منتسبات الجمعية.

 

وقد قامت عريف الحفل السيدة بيداء بتقديم كلمة الجمعية والتي ألقيت من قبل السيدة هالة . في حين قامت كل من السيدتين لمياء ورفاه وهن من أرامل الجمعية بالمساعدة في تصوير الحفل وتوزيع الهدايا.

 

وقامت فرقة الوارثين للفنون بإنشاد قصيدة بعنوان (اشرب الماء وعجل). وجدير بالذكر أن عدد فرقة الوارثين بلغ(14) طفل بعد أن انتسب لها عضوين جدد من فريق الكشافة للأيتام.

 

بعدها قدم أربعة أعضاء من فرقة الوارثين(زينب حميد,مريم مرتضى,أمير علي,محمد الجواد علاء) مسرحية بعنوان (رمضان كريم).

 

وفي ختام الحفل تم تقديم هدايا إلى الأيتام الذين تلقوا دورات في الجمعية وقامت السيدة هالة بتوزيعها على الأيتام الذين أنجزوا الدورتين بنجاح.

 
 
 

كما تبرع  منتسب الجمعية (فؤاد عباس ) بتقديم هدايا أخرى عبارة عن كتب دينية ( كتاب حديث الكساء + الصلوات اليومية ) وزعت على الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top