مؤتمر تبادل خبرات منظمات المجتمع المدني في العالم العربي

شاركت مؤسسة ام اليتيم من ضمن ( 12 ) منظمة مجتمع مدني في بغداد  و (16) منظمة اخرى من مختلف محافظات العراق تم دعوتها لحضور مؤتمر تبادل الخبرات بين منظمات المجتمع المدني العربية الذي اقيم على قاعة المركز الثقافي النفطي للفترة من 18-22 نيسان الجاري. كما شارك في المؤتمر عدد من الناشطين المدنيين من الدول العربية ( مصر, المغرب , تونس , الاردن ) الذين اغنوا المؤتمر بنقل خبراتهم وتجربتهم .

وقد نظم المؤتمر والدعوات بمشاركة بين مؤسسة النور الجامعة وشبكة الديمقراطيين في العالم العربي ,وقد شارك في جلسة افتتاح المؤتمر كل من النائب علي التميمي رئيس لجنة منظمات المجتمع المدني في مجلس النواب , الدكتور احمد العطار مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية بألقاء كلمات الافتتاحية فضلا عن كلمة المدير التنفيذي لمؤسسة النور الجامعة الناشط احمد جسام وكلمة لشبكة الديمقراطيين القاها الناشط صهيب البرزنجي.

وقد شمل المؤتمر نقل تجارب وقصص نجاح وتحديات التجربة المدنية المغربية والمصرية والتونسية وفي بلاد الشام في محاور متعددة هي الشراكة مع المؤسسات العامة , واستخدام وسائل الاعلام الجديد في تفعيل التغير الديمقراطي , والمافعة عن حقوق المرأة , ومؤسسات الفكر والرأي والبحوث . في حين عرضت المنظمات العراقية تجربتها في ذات المواضيع . ان نقل وتبادل التجارب بين منظمات المنطقة العربية سيساهم في صياغة اطر عمل مشتركة في المستقبل.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top