مؤسسة ام اليتيم تحيي ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام

بمناسبة حلول ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام قامت المؤسسة بتأسيس موكب من الايتام بأعمار (12-15) سنه انطلق يوم السبت الموافق 7/1/2012 للسير من مدينة الحرية حيث موقع المؤسسة الى مرقد الامامين الكاظمين عليهما السلام في مدينة الكاظمية المقدسة , حيث سار (50) طفل يتيم وهو يرتدي السواد ويحمل الرايات المعبرة عن التعزية بمصاب الامام الحسين (ع) وذريته واصحابه مذكرين بمسيرة السبايا من الاطفال , حيث كان يقود الموكب الرادود ابو سجاد العقابي الذي قام بتدريب الاطفال على المسير وترديد الكلام , كما قام كادر المؤسسة بمصاحبة الموكب للحفاظ على مسيرتهم وللتوثيق ولاننسى ان هناك اعضاء وناشطين  من المنظمات الصديقة في مدينة الحرية ( مؤسسة نبض العراق للاغاثة والتنمية ) من رافق الموكب وحمل اللافته وساهم بجمع الايتام والمحافظة عليهم في الطريق فلهم منا جزيل الشكر .


 

كما رافق الموكب قوة من الفرقة السادسة اللواء 22 التابعة الى وزارة الدفاع   لحماية الاطفال والموكب  لايسعنا الا تقديم جزيل الشكر والامتنان اليهم على هذا الاهتمام والرعاية والقيام بالواجب .

 

وقد خرج الاهالي في المدينة مرافقين للموكب الذي وصل الى موقع السيارات التي نقلته الى اول نقطة تفتيش في شارع باب المراد في الكاظمية المقدسة حيث التأم جمع الموكب للدخول الى العتبة الشريفة . تم استقبال الموكب وبعد اداء فريضة صلاة الظهر  تناول الاطفال طعام الغداء في المضيف الكاظمي , ثم حضروا لسماع حديث احد الشيوخ الافاضل القائمين في خدمة العتبة المقدسة , انطلقوا بعدها لأداء مراسم الزيارة ثم  التعزية للامامين الكاظمين في ذكرى اربعينية جدهم الحسين عليه السلام في الصحن الشريف حيث شاركهم الزوار .

 

 

تسعى المؤسسة الى ترسيخ هذا النشاط ليكون جزءا من انشطة برنامج كفالة وتنمية اليتيم الذي استمر بدعم المانحين وتأييدهم ورعايتهم للايتام 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top