مؤسسة ام اليتيم تشارك في (مؤتمر الخطة الستراتيجية لإستدامة عمل لجان تفعيل المجتمع)

اقامت منظمة الاغاثة والتنمية الدولية – برنامج تفعيل المجتمع العراقي التابع الى الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID  مؤتمرا لدراسة الخطة الستراتيجية لاستدامة عمل لجان تفعيل المجتمع وذلك على قاعة النادي اللبناني في يومي 17 و18 تموز  .

وقد تضمن برنامج المؤتمر شرح وعرض لانجازات برنامج تفعيل المجتمع الذي استمر لمدة سنتين وشاركت فيه عدد من المنظمات في مناطق مختلفة من المحافظة بغداد حيث كان من اهداف البرنامج تمكين لجان تفعيل المجتمع العراقي من تحديد احتياجات أبناء المجتمع ومشاكلهم وتقديم الحلول المناسبة وترتيب هذه الحلول حسب الأولوية والأهمية بالتنسيق مع أعضاء الحكومات المحلية المتمثلة بالمجلس المحلي لكل حي ورفع هذه الإحتياجات بشكل رسمي الى المجلس البلدي للقاطع او القضاء ومن ثم الى مجلس المحافظة للموافقة على تنفيذ المشاريع التي تمثل الحلول الناجعة لمشاكل المجتمع ومن ثم مخاطبة الداوئر الحكومية المعنية لتنفيذ هذه المشاريع. 

من جهة أخرى قدم البرنامج دعما فنيا ولوجستيا وتطوير مهارات لجان تفعيل المجتمع عن طريق ورش العمل التدريبية واللقاءات والمؤتمرات و كذلك دعم وتقوية استجابة الحكومات المحلية لمطالب ابناء المجتمع المتمثل بلجان التفعيل وتلبية ورفع طلباتهم الى الجهات المعنية ومتابعتها لغرض تحقيقها. هذا وان المدة المتبقية من البرنامج شهرين فقط 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top