مؤسسة ام اليتيم تقيم الملتقى التعارفي بين منظمات المجتمع المدني المشاركة في مشروع (مراقبة منظمات المجتمع المدني لمجالس المحافظات في العراق )

مع بدء اول فعاليات مشروع ( مراقبة  منظمات المجتمع المدني لمجالس المحافظات في العراق ) الذي تنفذه مؤسسة ام اليتيم بدعم من صندوق الامم المتحدة للديمقراطية وبمشاركة (21 ) منظمة مجتمع مدني  من 6 محافظات , فقد استضافت مؤسستنا امس (24/12/2011) المنظمات المشاركة للتعارف والاتفاق على تنفيذ المراحل القادمة من المشروع وتوقيع وثيقة الالتزامات المشتركة والمتعلقة بالتنفيذ . 


وقد حضر ممثلو المنظمات ادناه :-

 1- من محافظة بابل :- منظمة بنت الرافدين , مركز نيسابا للبحوث والدراسات , مركز المرآة لمراقبة وتقييم الاعلام

 2- من محافظة كربلاء :- جمعية مراقبة حقوق الانسان العراقية , مركز هبة الحياة للتنمية والبيئة العراقية , مؤسسة القدوة للتنمية وحقوق الانسان.

 3- من محافظة النجف :- منظمة عراق الغد الانسانية الثقافية  وممثلا عن المركز الثقافي الخيري النسوي (المشاركة في المشروع ولم تحضر  لاسباب طارئة ) , مؤسسة الشمس المستقلة .

 4- من محافظة كركوك :- معهد كركوك لدراسات حقوق الانسان التي حضر ممثلها نيابة عن منظمات كركوك المشاركة الاخرى ( ملتقى كركوك  بيتنا لحقوق الانسان , المعهد العراقي لحقوق الانسان ).

 5- من محافظة البصرة :- جمعية الفردوس العراقية , مؤسسة الروابي الانسانية , جمعية هدية لحقوق الانسان وتنمية المجتمع .

 6- من محافظة بغداد :- مؤسسة ابن سينا الشاملة , منظمة المنقذ لحقوق الانسان , المركز العراقي للنشاطات الانسانية , مؤسسة نبض العراق للاغاثة  والتنمية .

هذا وقد تخلل الملتقى عرضا من قبل مدير المشروع ( المهندس عصام عبد الجبار ) ومنسق المشروع ( السيد ميثم العادلي )  اللذين اجابا عن كافة الاستفسارات التي ستساعد في الانتقال السريع الى مراحل متقدمة تساعد في بناء علاقة ايجابية مع مجالس المحافظات والعمل المشترك معهم من اجل خدمة محافظاتنا.

   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top