مشاريع تمكين اقتصادي للنساء الفقيرات

تبدأ جمعية أم اليتيم سلسلة مشاريع تمكين اقتصادي للنساء الفقيرات من أجل توفير دخل اضافي لأسرهن وقد كان المشروع الأول هو (تربية دجاج بياض للنساء الفقيرات) يهدف هذا المشروع الى توزيع عدد من الدجاج البياض الى نساء في مجمع الرجاء السكني في مدينة الحرية, حيث ان معظم سكان المجمع من الأسر المهجرة الفقيرة والتي لا تحصل على ابسط الخدمات.

     
قامت لجنة من الجمعية باختيار سبعة نساء لديهن ظروف مختلفة الا ان العامل المشترك بين اسرهن هو الفقر اذ لا تحصل اي من تلك الأسر على دخل شهري ثابت, استلمت الأسر السبعة ما بين 5-10 دجاجات بياضة وتم الاتفاق مع النساء على رعاية الدجاج وجمع البيض وبيعه للحصول على مبلغ مالي اضافي للأسرة وستقوم اللجنة بمتابعة الأسر السبعة ومدى رعايتها للدجاج وكمية البيض الذي تجمعه والمبالغ التي تحصل عليها من بيع البيض اسبوعياً.
     

ان تجربة تشجيع النساء الفقيرات على العمل حتى ولو كان بسيطاً وعدم الاعتماد على المساعدات المالية أو العينية الجاهزة التي يمكن أن تنقطع في اي وقت يعد واحداً من أهداف جمعية أم اليتيم كما أن لهذا المشروع فائدة أخرى باستفادة الأسر من البيض في تحسين تغذيتها وتوفير معلومات جديدة عن اسر النساء اللواتي يعشن في هذا المجمع وحصول الجمعية على وسائل اتصال دائمة بهن لتحقيق مشاريع اخرى موجهة الى الفقراء. وسيواصل موقعنا بعرض الأخبار الجديدة عن هذا المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top