ندوة سرطان الثدي

ندوة عن سرطان الثدي


ضمن برنامج لتوعية النساء خططت جمعية ام اليتيم لإقامة ندوة شهرية حول مواضيع متنوعة مهمة للمرأة والاسرة العراقية تهدف الى التوعية واثارة النقاش والوصول الى فهم مشترك.

تدير برنامج ندوات التوعية كما تدير النقاش والحوار اثناء الندوة الدكتورة ندى باقر ( دكتوراه علم نفس ) والتي من المؤمل ان تساهم بتقديم احدى الندوات بما يتناسب واختصاصها.

بدأت الجمعية اولى ندواتها بموضوع مهم وحيوي وهو سرطان الثدي تم ذلك في يوم الاثنين 17/5/2010 وبالتعاون مع وزارة الصحة / دائرة الصحة العامة.

وقد حضرت الدكتورة بشرى جميل من دائرة الصحة العامة والدكتورة مناهل  المختار من مجلس السرطان لتقديم العرض الخاص بالمرض ووسائل الوقاية منه والفحص الدوري.

وقد استجاب الى دعوة الجمعية بحضور الندوة عدد من السيدات عضوات مجلس محافظة بغداد من بينهن ( الدكتورة فهيمة سلمان رئيس لجنة الصحة في المجلس ) مما اثرى النقاش حول الموضوع.

كما حضر الندوة الدكتور  رئيس والدكتور مسؤول تعزيز الصحة في المركز الصحي النموذجي في مدينة الحرية كما حضرت الدكتورة هيام جبار   من شعبة تعزيز  صحة الكرخ وعدد من الحضور من نساء الحي ومن ارامل الجمعية .
وفي ختام الندوة فتح باب النقاش وقد ساهمت النساء الحضور بأسئلتهن وعرضن حالاتهن الخاصة وقد اجابت على الاسئلة كل من الدكتورة بشرة ومناهل مشكورتين.

لقد حصلت الجمعية على نسخة من العرض الذي تم تقديمه في الندوة وحفظ مع السجل الخاص بندوة سرطان الثدي التي قدمت الكثير من المعلومات واثارة الوعي بهذا المرض والعمل على نقل الوعي بين مجتمعات النساء وداخل اسرهن . كما تم توزيع المطبوعات والنشرات والبوسترات الخاصة بالتوعية حول المرض على الحضور واحتفظت الجمعية بنسخ اخرى لاجل التعريف بها وتوزيعها في مناسبات اخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top