نشاطات برنامج كفالة وتنمية اليتيم زيارة مكتبة الحرية العامة

نظمت مؤسسة أم اليتيم للتنمية  زيارة الى مكتبة الحرية العامة  شارك فيها (15) طفل يتيم من الذكور و الاناث المسجلين ضمن قاعدة بيانات المؤسسة من منطقة مدينة الحرية , تتراوح اعمارهم ما بين ( 7-16) سنة و من مراحل دراسية مختلفة , وذلك يوم الثلاثاء 28 ايلول 2016.

شملت الزيارة الاطلاع على أقسام المكتبة، وأهم المرافق الموجودة بها والتعرف  على نظام المكتبة و طرق الاعارة الداخلية و الخارجية  و الكتب المعروضة وخاصة كتب ومجلات الأطفال والكتب العلمية والثقافية. وقد تجول الاطفال في اقسام المكتبة واستمتعوا بقراءة القصص القصيرة و مشاهدة فلم وثائقي عن حضارات العراق  وبرامج الاطفال المتاحة للطفل بالمكتبة باعتبارها الوسيلة الرئيسية لأن يستكشف الطفل البيئة من حوله ، والأسلوب الأمثل لتعزيز قدراته الإبداعية الذاتية ، وتطوير ملكاته استكمالاً للدور التعليمي للمدرسة.

كما تم القاء محاضرة توعوية للأطفال المشاركين من قبل مسؤول شعبة البيئة و الصحة  من وزارة التربية الكرخ الثالثة الاستاذ عمار نعمة حميد عن كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج التنمية وتطوير قدرات الايتام وضمن خطة المؤسسة لبناء جسور الثقة ما بين المجتمع المحيط بالمؤسسة لاسيما المؤسسات الرسمية . وتعد هذه المكتبة رئة المعرفة وبوابة الاطلاع والثقافة للصغار وهي اسست من قبل محافظة بغداد ولكنها لم تستغل كما يجب من قبل المدارس ومنظمات المجتمع المدني في مدينة الحرية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top