نشاطات برنامج كفالة وتنمية اليتيم : شهر آب ورشة لتعزيز الوعي الصحي للأيتام

مع قرب حلول العام الدراسي الجديد وضمن أنشطة برنامج كفالة وتنمية اليتيم نظمت مؤسسة أم اليتيم للتنمية ورشة لتعزيز الوعي الصحي  بعنوان (اسس مكافحة العدوى للأمراض الانتقالية عامة ومرض الكوليرا خاصة) الى (40) طفل يتيم من الذكور والاناث الذين يعيشون في مجمع للكرفانات في منطقة الجكوك  , وذلك عصر يوم الاربعاء 24 آب 2016  .

ألقيت محاضرة توعوية بحضور الايتام من عمر (7– 15 سنة) وقد قام الاستاذ عمار نعمة حميد / مسؤول شعبة البيئة و الصحة في  وزارة التربية بألقاء محاضرة تضمنت  التوعية  حول النظافة الشخصية و كيفية غسل اليدين والوقاية من الامراض الانتقالية و التعريف حول مرض الكوليرا و سبل الوقاية منه وزيادة الوعي الصحي  والمخاطر التي يسببها المرض وكيفية ادارة الحالات الصعبة واظهار الخط التوجيهي في التعامل مع هذا الوباء.

وقد انتهز برنامج كفالة وتنمية اليتيم  الفرصة بتوزيع الهدايا المتنوعة (الملابس ” تيشيرت ابيض مدرسي” ،  القرطاسية،  مواد نظافة صحية شملت الصابون و جل تنظيف اليدين) على الايتام الحاضرين.

وفي ختام الورشة تم تنظيم مسابقات و اسئلة عامة وتوزيع الجزائز على الفائزين و المشاركين الذين عبروا عن فرحتهم و سرورهم البالغ بالورشة و الفعاليات التي قدمت فيها  .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top